منتـــــدى / مشيخة المقارئ العراقية / نينـــــوى
نرحب بالزوار الكرام في منتدى مشيخة المقارئ العراقية نينوى
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا مرحبا بك
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه وحياك الله
منتـــــدى / مشيخة المقارئ العراقية / نينـــــوى
نرحب بالزوار الكرام في منتدى مشيخة المقارئ العراقية نينوى
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا مرحبا بك
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه وحياك الله
منتـــــدى / مشيخة المقارئ العراقية / نينـــــوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتـــــدى / مشيخة المقارئ العراقية / نينـــــوى

يهتم بقراء نينوى ونشاطاتهم - قراءات قرءانية - سير وحياة قراء نينوى - تراجم - مقالات - وقراء العالم الاسلامي
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  أحدث الصورأحدث الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 احمز عتمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
Admin



المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 11/05/2020

احمز عتمان Empty
مُساهمةموضوع: احمز عتمان   احمز عتمان Emptyالإثنين مايو 18, 2020 1:06 pm

احمد عثمان الجنابي:هو احمد بن عثمان بن محمد آل داغر الجنابي،ولد في الموصل سنة (١٩٧٩م)،ودرس في مدارسها وتخرج في الاعدادية المركزية في الموصل سنة (١٩٩٧م)،وقبل فسم الفيزياء في كلية التربية في جامعة الموصل وتخرج في سنة (٢٠٠١م)،حاصلا على شهادة (بكالوريوس). وعين مدرسا لمادة الفيزياء في مدارس الموصل سنة (٢٠٠٥م)،وشارك في دورات تربوية عديدة وحصل على شهادات في تخصصات متنوعة،منهاSadالشهادة الدولية لقيادة الحاسوب(ICDL) في وزارة التربية سنة (٢٠١٣م)،و(الاحتياجات التدريبية لادارة الدورات التربوية)في وزارة التربية،و(التعلم الفعال في تدريس العلوم)،و (التعامل مع اطفال التوحد والاحتياجات الخاصة) في جامعة الموصل، و(العمل الاذاعي والمونتاج الصوتي والهندسة الصوتية)، و (صيانة الهاتف الجوال والحاسب المحمول)(قائد تدريبي في مجال الحد من التطرف العنيف) (مدرب معتمد في مجال التربية المتكاملة) . وهو الان مسؤول التدريب في قسم الاعداد والتدريب في مديرية تربية نينوى. قرأ القران الكريم على الشيخ غانم احمد مهدي الطائي،وحصل منه على الاجازة برواية حفص عن عاصم سنة (٢٠٠١م)، والاجازة براوية حفص عن عاصم بقصر المنفصل من طريق روضة المعدل عن الفيل وابن زرعان سنة(٢٠١٥م)،والاجازة برواية شعبة عن عاصم سنة(٢٠١٥م)،  وقرأ عليه القراءات السبع فافرد لكل من ابي عمرو البصري وابن كثير المكي ونافع المدني جزءا كاملا من القران الكريم، ثم جمع للثلاثة الذين رمز لهم الشاطبي ب (سما)، وهو المسمى ب(الجمع الصغير)، من اول سورة الفاتحة الى  اية (١٢٤)من سورة البقرة، وذلك نهاية سنة(٢٠٠٥م)، وتوقف عن الدرس بسبب الظروف الامنية وانقطاع الطرق وبعد المسافة الى شيخه في الجانب الايمن وهو في الجانب الايسر. وفي سنة(٢٠١٥م)، اتصل بالمؤلف ليقرأ عليه لقرب المسافة اليه، فوافق على إقرائه بشرط ان ياذن له الشيخ غانم بذلك، فبدا باكمال القراءات عليه على الجمع الصغير يوم الاحد(٢٩ جمادي الاخرة ١٤٣٩ه‍ -١٨نيسان ٢٠١٥م) من اية(١٢٤)من سورة البقرة، فاكمل سورة البقرة،وسورة آل عمران وسورة النساء، على اللمنهج المققر، وكان الانتهاء من سورة النساء يوم الاربعاء(٣ ربيع الثاني ١٤٣٧ه‍ -١٣كانون الثاني ٢٠١٦م). ثم قرا اصول قراءة ابن عامر الشاهمي في(البقرية) يوم السبت (٦ربيع الثاني ١٤٣٧ه‍ -١٦كانون الثاني٢٠١٦م)، و بدا بافراد رواية هشام يوم الاثنين(٨ربيع الثاني ١٤٣٧ه‍ -١٨كانون الثاني ٢٠١٦م) وانهى الجزء الاول يوم الاثنين(١شباط ٢٠١٦م)،وبدا بافراد رواية ابن ذكوان يوم الاربعاء(٣شباط٢٠١٦م)، وانهى الجزء الاول يوم الاثنين(١٥شباط٢٠١٦م)،ثم بدا بالجمع لابن عامر براوييه هشام وابن ذكوان يوم الاربعاء(٢٠شباط٢٠١٦م)،وانهى الجزء الاول يوم الاثنين(٢٩شباط٢٠١٦م). ثم بدا بالجمع لعاصم براوييه شعبة وحفص يوم الاربعاء(٢اذار٢٠١٦م)، وانهى الجزء الاول يوم الاثنين (٧اذار٢٠١٦م). ثم قرا اصول قراءة حمزة في (البقرية) يوم الاثنين(١٤اذار٢٠١٦م)، وبدا بافراد رواية خلف يوم الاربعاء(١٧اذار٢٠١٦م)، وانهى الجزء الاول يوم السبت(٢نيسان٢٠١٦م)، وبدا بافراد رواية خلاد يوم الاثنين(٤نيسان٢٠١٦م). ثم جمع لحمزة،لينتقل بعد ذلك الى الجمع الكبير ووصل الى الجزء الخامس من سورة النساء، ومازال مستمرا بالقراءة على ا. د. عبدالستار فاضل النعيمي . وتلقى ايضا قسما من العلوم الشرعية فقرا متن(الغاية والتقريب)،و(التذهيب في ادلة متن الغاية والتقريب)،و(المنهاج القويم شرح الهيتمي)،وغيرها في الفقه الشافعي على الاستاذ صلاح الجرجري،و(الآجرومية)،في النحو على الاستاذ ياسر محمد امين،وشيئا من(كفاية الاخيار)في الفقه الشافعي على المؤلف...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qraaalmosul.ahlamontada.com
 
احمز عتمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى / مشيخة المقارئ العراقية / نينـــــوى :: شيوخ القراءات في الموصل :: القراء المعاصرون-
انتقل الى: